fbpx
Loading

محامي أميرين سعوديين: مساعٍ دولية لإطلاق سراحهما

بواسطة: | 2018-11-12T16:35:12+02:00 الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 4:35 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال محامي الأمير السعودي “سلمان بن عبدالعزيز بن آل سعود”، المعتقل مع والده منذ يناير الماضي، إنه وجه طلبا لكل من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والفرنسي “إيمانويل ماكرون”، للضغط على ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، لإطلاق سراحهما.

وأوضح المحامي الرئيس الفرنسي بصدد التدخل شخصيا لدى السلطات السعودية من أجل المساعدة في حلّ هذا الملف، بحسب ما نقلته عنه قناة “الجزيرة”.

ويرتبط الأمير السعودي المعتقل بعلاقة صداقة خاصة مع الرئيس الفرنسي الحالي.

وأشار المحامي إلى أن السعودية لم توجه أي تهمة للأميرين، ولا تسمح لهما بالزيارة العائلية.

وأوضح أنه عقب جريمة مقتل الصحفي ” جمال خاشقجي” بداية الشهر الماضي طلبت منه أسرة الأميرين المعتقلين التحدث عن قضيتهما لوسائل الإعلام للضغط من أجل الإفراج عنهما، وأشار إلى أن اعتقال الأمير ووالده انتهاك للقوانين الدولية لأنه توقيف دون أي سبب.

ولم توجه السلطات السعودية أي تهمة لموكليه اللذين لم يمثلا أمام أي قاض منذ الرابع من يناير الماضي، كما أنهما محرومان من الزيارات العائلية.

والرئيس الفرنسي هو الوحيد الذي رد على طلب المحامي، إذ أحال “ماكرون” الملف إلى وزارة الخارجية الفرنسية لمتابعة الملف مع السلطات السعودية.

واعتقل الأمير “سلمان بن عبد العزيز بن سلمان بن محمد ضمن” 11 أميرا في ما عرفت حينها باحتجاجات قصر الحكم؛ حيث تم استدعاؤه إلى القصر الملكي في 4 يناير الماضي، وذلك عقب منتصف الليل، حيث تم ضربه، واعتقاله، ليختفي بعدها دون تقديم أخبار عن مصيره.


اترك تعليق