fbpx
Loading

نقابة الصحفيين التونسيين ترفض زيارة “بن سلمان”

بواسطة: | 2018-11-24T16:31:11+02:00 السبت - 24 نوفمبر 2018 - 4:31 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

رفضت النقابة الوطنية للصحفيين في تونس، الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” إلى بلادهم.

وبينت “النقابة”، في رسالة وجهتها إلى الرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي”، أن الهدف من زيارة “بن سلمان” إلى تونس، المقررة الأسبوع المقبل، “تبييض سجله الدّامي على خلفية تورطه ونظام الحكم في بلاده في جرائم بشعة تمس حقوق الإنسان، وأخرها جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي”.

وقالت النقابة إنها فوجئت بأن تونس “ليست مستقلة عن سياسة المحاور التي تشهدها المنطقة العربية،” ملمحة إلى انضواء البلاد تحت المحور السعودي.

ودللت على ذلك بالموقف الذي وصفته بـ”الهزيل” لوزارة الخارجية التونسية من قضية مقتل “خاشقجي”، الذي “لم يعكس الزخم الذي تعيشه تونس في إطار تجربة الانتقال الديمقراطي، وكذلك المناورات التونسية مع سلاح الجو السعودي، والمتهم بارتكاب جرائم حرب في اليمن”.

واختتمت نقالة الصحفيين التونسيين رسالتها بالقول: “حدثت في تونس ثورة ولسنا مستعدين، كصحفيين، أن نتنازل عن مكاسبها، وفي مقدمتها سيادة القانون حرية الصحافة والتعبير، وعلى هذا الأساس نرفض زيارة ولي العهد السعودي إلى بلادنا رفضا قاطعا، لما في تلك الخطوة الاستفزازية من اعتداء صارخ على مبادئ ثورتنا”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه ولي العهد السعودي لحملة واسعة تتهمه بالضلوع في مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” مطلع أكتوبر الماضي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.


اترك تعليق