fbpx
Loading

“​نيويورك تايمز​” تكشف تفاصيل اتصال بين “مطرب” ومسؤول سعودي بعد قتل “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-11-13T16:35:29+02:00 الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 4:35 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت صحيفة “​نيويورك تايمز​” الأميركية إن العقيد السابق في المخابرات ​السعودية​، “ماهر عبد العزيز مطرب”، أجرى اتصالا بأحد المسؤوليين السعوديين بعد مقتل الكاتب الصحفي ​”جمال خاشقجي”​ وقال له أخبر رئيسك أن المهمة انتهت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المكالمة التي أجراها “مطرب”، أحد الـ15 سعوديا الذين قدموا إلى إسطنبول من أجل اغتيال “خاشقجي”، دارت باللغة العربية، وأن المقصود بكلمة رئيسك الواردة بالحوار، هو ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان”.

ولفتت إلى أن “الشخص الذي تحدث معه مطرب، هو أحد مساعدي ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، مشيرةً إلى أن “المسؤولين الأتراك أوضحوا أن اسم “محمد بن سلمان” لم يرد في التسجيل الصوتي المذكور، صراحة، لافتة إلى أن مسؤولي ​الاستخبارات الأميركية​ يعتبرون أن التسجيل قد لا يكون دليلًا لا يمكن إنكاره على صلة ولي العهد بجريمة قتل خاشقجي”.

واعتبرت الصحيفة أن “هذه التسجيلات الصوتية ستشكل مزيدًا من الضغوط على إدارة الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ التي لها علاقات وثيقة بولي العهد السعودي”، مشيرةً إلى أن “مديرة ​وكالة الاستخبارات المركزية​ الأميركية “سي أي إيه” جينا هاسبل استمعت لتلك التسجيلات خلال زيارتها الأخيرة لتركيا​ في أكتوبر الماضي”.

والسبت الماضي قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن “بلاده أطلعت كلا من السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا على تسجيلات قتل “خاشقجي” داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من الشهر الماضي”.


اترك تعليق