fbpx
Loading

“أتلعبين قمارا يا إمارات”.. أغنية صومالية تنتقد دور أبوظبي التخريبي في أفريقيا

بواسطة: | 2018-12-13T21:57:46+02:00 الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 7:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نشرت صفحة “صومالي وأفتخر”، على موقع “فيسبوك”، عملا فنيا يهاجم فيه الدور التخريبي الذي تلعبه الإمارات في بلادهم.

وتطرقت الأغنية التي جاءت بعنوان: “أتلعبين قمارا يا إمارات”، إلى الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971، معتبرة أن ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” تركها خشية مواجهة طهران، وقرر بدلا عنها بسط نفوذه في أفريقيا.

وطالبت الأغنية الإمارات بعدم التدخل في شؤون الصومال الداخلية؛ حيث تأتي بعد أيام من كشف مخطط إماراتي للانقلاب على الرئيس الصومالي “محمد عبدالله فرماجو”، وتمكن السلطات الصومالية من إفشاله.

واحتجزت السلطات الصومالية رئيس البرلمان “محمد مرسل شيخ عبد الرحمن”، ووضعته تحت الإقامة الجبرية، على خلفية تحرّك تيار مدعوم إماراتيا داخل مجلس الشعب لسحب الثقة من الرئيس “فرماجو”.

وسبق أن اتهم تقرير أعدته الأمم المتحدة مؤخرا عن تمويل الإمارات لـ”الإرهاب” في الصومال عبر دعمها لحركة شباب الصومال الإرهابية، ما أحدث حالة من الجدل الدولي والإقليمي لما يمثله من انتهاك واضح للقرارات الأممية التي تحظر إمداد أي طرف في الصومال بالسلاح والمال.

وأكد التقرير الأممي أن الإمارات تنتهك القرارات الخاصة بالعقوبات الدولية على الصومال، وأعرب عن القلق إزاء التهديد الذي يتعرض له السلام والأمن في الصومال بسبب هذه الأعمال وما تسببه من عودة لظهور شبكات القرصنة.

https://youtu.be/5_LZIB29jrw


اترك تعليق