fbpx
Loading

أميركا والصين توقفان التعريفات الجديدة

بواسطة: | 2018-12-03T18:14:00+02:00 الإثنين - 3 ديسمبر 2018 - 6:14 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

اتفقت الصين والولايات المتحدة على التوقف عن فرض رسوم جمركية إضافية في اتفاق يحول من دون تصعيد الحرب التجارية، في الوقت الذي يحاول فيه الجانبان مجددا تضييق هوة الخلاف من خلال محادثات جديدة بهدف التوصل لاتفاق في غضون 90 يومًا.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أبلغ نظيره الصيني “شي جين بينغ” خلال محادثات في الأرجنتين أنه لن يزيد الرسوم على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى 25 في المئة ابتداء من أول يناير مثلما أُعلن من قبل.

وذكر البيان أن الصين وافقت على شراء كمية لم يتم تحديدها ولكن “كبيرة جدًا” من المنتجات الزراعية والصناعية والطاقة ومنتجات أخرى.

وأضاف أن الجانبين سيبدآن محادثات تجارية جديدة بشأن قضايا من بينها نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والحواجز غير الجمركية والسرقة الإلكترونية والزراعة.

وقال البيت الأبيض، إنه في حالة عدم التوصل لاتفاق مع الصين في غضون 90 يوما، اتفق الجانبان على زيادة التعريفات الجمركية التي تبلغ نسبتها عشرة في المئة إلى 25 في المئة.

وفرض ترامب رسوماً بنسبة عشرة بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار في سبتمبر الماضي وردت الصين بفرض رسوم على سلع أمريكية.

وهدد ترامب بفرض رسوم على واردات صينية أخرى بقيمة 267 مليار دولار، حيث بدا أن العلاقات تسوء في الأسابيع التي سبقت اجتماع الأرجنتين.

وفي إطار الاتفاق، وافقت الصين أيضا على البدء في شراء منتجات زراعية من المزارعين الأميركيين على الفور، وفقاً لما ذكره البيت الأبيض.


اترك تعليق