fbpx
Loading

الإمارات تدرس استئناف الرحلات الجوية إلى مطار دمشق

بواسطة: | 2018-12-30T18:30:28+02:00 الأحد - 30 ديسمبر 2018 - 6:30 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، إنها تعمل على تقييم وضع مطار دمشق الدولي لتحديد إمكانية استئناف شركات الطيران رحلاتها إلى دمشق خلال الفترة المقبلة، بحسب ما نقلت صحيفة “البيان الاقتصادي”.

وأوضح مدير عام الهيئة “سيف السويدي” أن “لجنة متخصصة تعمل حاليا على تقييم الوضع”، مشيرا إلى أنه “سيتم اتخاذ القرار المناسب بناء على تقرير اللجنة”.

وأضاف “السويدي” أن “أمن وسلامة المسافرين تأتي على رأس أولوياتنا، لذلك سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تتضمن سلامة المسافرين والطائرات”.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مسؤول في شركة “طيران الخليج” البحرينية أنه لا يوجد قرار حاليا بشأن استئناف رحلات الناقلة الوطنية إلى مطار دمشق الدولي.

ونقلت صحيفة “الأيام” البحرينية عن المصدر قوله: “لم يتخذ أي قرار لاستئناف الرحلات الجوية إلى مطار العاصمة السورية؛ لذلك لا يوجد أي تعليق حيال ذلك حاليا”.

وتأتي هذه الأنباء مع تصاعد التحركات العربية الساعية إلى تطبيع التعامل مع رئيس النظام السوري “بشار الأسد”.

و”الجمعة”، أعلنت الخارجية البحرينية استمرار العمل في سفارتها لدى سوريا، مؤكدة حرصها على استمرار العلاقات بين الجانبين.

وجاء إعلان البحرين بعد ساعات من إعادة الإمارات فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق دام 7 سنوات، وفق مصدر رسمي.

وفي نوفمبر الماضي، أبدت حكومة النظام السوري ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بعد بدء الحرب في سوريا.


اترك تعليق