fbpx
Loading

البحرين تدافع عن اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”

بواسطة: | 2018-12-16T13:56:55+02:00 الأحد - 16 ديسمبر 2018 - 1:56 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دافع وزير خارجية البحرين الشيخ “خالد بن أحمد آل خليفة” عن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لـ”إسرائيل”، مؤكدا أنها “خطوة لا تمس بالمطالب الشرعية للفلسطينيين”.

وقال وزير الخارجية البحريني في تغريدة على “تويتر”: “كلام مرسل وغير مسؤول. موقف أستراليا لا يمس المطالب الفلسطينية المشروعة وأولها القدس الشرقية عاصمة لفلسطين ولا يختلف مع المبادرة العربية للسلام والجامعة العربية سيدة العارفين”.

وأرفق الوزير البحريني تغريدته برابط خبر نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) تحت عنوان “جامعة الدول العربية تؤكد أن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل انتهاك خطير للقانون الدولي”.

والسبت، أعلنت استراليا أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لـ(إسرائيل)، لكنها أوضحت أنها لن تنقل بعثتها الدبلوماسية من تل أبيب قبل إبرام اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي الذي أعلن عن هذه الخطوة، أيضا أن بلاده مستعدة للاعتراف بتطلعات الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، عندما يتوضح وضع المدينة في اتفاق سلام.

وموقف البحرين مناقض للموقف الدول العربية والإسلامية التي حذرت من تداعيات تلك الخطوة باعتبارها “تضر بفرص السلام من ناحية، وبالعلاقات المشتركة من ناحية أخرى”.


اترك تعليق