fbpx
Loading

البحرين تستدعي القائم بالأعمال في سفارة العراق.. لهذا السبب

بواسطة: | 2018-12-24T15:21:54+02:00 الإثنين - 24 ديسمبر 2018 - 3:21 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

استدعت الخارجية البحرينية القائم بالأعمال في سفارة العراق لدى المنامة “نهاد رجب”؛ على خلفية تصريحات لمسؤول عراقي سابق، اعتبرتها تدخلا في شؤون البحرين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير “وحيد مبارك سيار”، استنكار بلاده لتصريحات نائب الرئيس العراقي السابق “نوري المالكي”، قائلا إنها تمثل تدخلا سافرا ومرفوضا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين.

واعتبر “مبارك”، في بيان، أن تصريحات “المالكي”، تمثل خرقا واضحا للمواثيق ومبادئ القانون الدولي الداعية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات الأخوية بين البلدين.

وانتقد المسؤول البحريني مشاركة “المالكي” في احتفالية بتأسيس مكتب في بغداد لمجموعة تصنفها المنامة “إرهابية”، تسمى “ائتلاف 14 فبراير”، معتبرا ذلك دعما لمن يسعون لنشر الفوضى والعنف والإرهاب في المنطقة.

وطالب “مبارك” الحكومة العراقية بالتصدي لهذه التصريحات وإقامة واحتضان مثل هذه الندوات والاحتفاليات لتنظيمات مصنفة “إرهابية” على أراضيها، وسرعة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لوقف مثل هذه التدخلات، حفاظا على العلاقات بين البلدين الشقيقين، وفق صحف بحرينية.

و”ائتلاف 14 فبراير” حركة مناهضة للحكومة البحرينية، ظهرت للمرة الأولى في 2011، وتصنفها السلطات “إرهابية”، ومن آن لآخر تحيل أعضائها للمحاكمة.


اترك تعليق