fbpx
Loading

السعودية تدين “صواريخ المقاومة” على “إسرائيل”

بواسطة: | 2018-12-09T17:38:37+02:00 الأحد - 9 ديسمبر 2018 - 5:38 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أدانت المملكة العربية السعودية إطلاق القذائف الصاروخية من قبل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة باتجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المندوب السعودي في الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، خلال كلمته، “الخميس”، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل التصويت على  مشروع القرار الأمريكي الذي يدين حركة “حماس” والمقاومة الفلسطينية، إن “السعودية تشجب إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل”.

وأضاف المعلمي: “نشجب إطلاق القذائف من غزة صوب مناطق مدنية إسرائيلية، وندعو لاتخاذ خطوات عاجلة لوقف إطلاق النار يتم التقيد بها تماماً”.

وتجنب المندوب السعودي إدانة “إسرائيل” وقتلها مئات الفلسطينيين في الفترة الأخيرة بقطاع غزة، وتمددها الاستيطاني في الأراضي المحتلة عام 1967 بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث حرص خلال كلمته على عدم توجيه تصريحات قد تحرج فيها دولة الاحتلال أمام العالم.

وفشلت الولايات المتحدة بفرض مشروع قرارها الذي يدين المقاومة المسلحة في فلسطين وعلى وجه التحديد حركتي حماس والجهاد الإسلامي، حيث لم تحصل على أغلبية الثلثين المطلوبة لتمرير القرار.

وحصل مشروع القرار الأمريكي على تأييد 87 دولة، ومعارضة 58 دولة، وامتناع 32 عن التصويت.

ومشروع القرار الأمريكي يدين “حماس”، وإطلاق الصواريخ من غزة، دون أن يتضمن أي مطالبة بوقف الاعتداءات والانتهاكات المتكررة التي ترتكبها “إسرائيل” بحق الفلسطينيين.


اترك تعليق