fbpx
Loading

العدالة الرياضية.. مطلب “نادي ليون” الفرنسي بسبب “السترات الصفراء”

بواسطة: | 2018-12-10T15:54:08+02:00 الإثنين - 10 ديسمبر 2018 - 3:54 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – وكالات

“العدالة الرياضية” مطلب جديد في الساحة الرياضية الفرنسية ظهر بالتزامن مع احتجاجات حركة “السترات الصفراء”.
رئيس نادي ليون، جان ميشال أولاس طالب بتأجيل جميع مباريات هذه المرحلة “للعدالة الرياضية” ، وذلك بعدما قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تأجيل ثمانية مباريات ضمن المرحلة السابعة عشر من المسابقة وذلك بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق فرنسية عدة على خلفية الاحتجاجات .
وقال جان ميشال أولاس في تصريحات صحفية : “أحب أن تسير الأمور المبرمجة بطريقة طبيعية. أما هنا، فحصل تغيير. يجب إرجاء المرحلة بأكملها بحسب مبدأ العدالة الرياضية، لا سيما أن الأمر يتعلق بإيجاد تواريخ عندما نخوض الكؤوس الأوروبية أو إذا كان برنامج المباريات مضغوطا”.
وأجلت الرابطة في وقت سابق مباريات باريس سان جرمان ضد مونبلييه وتولوز مع ليون، وموناكو مع نيس، وسانت إتيان مع مرسيليا، وأنجيه مع بوردو، ونيم مع نانت وتولوز مع ليون وموناكو ونيس وسانت إتيان ومرسيليا وأنجيه وبوردو.
ومن المقرر أن تحسم لجنة المسابقات في رابطة الدوري تواريخ المباريات التي تم إرجاؤها، لكن مهمتها تبدو في غاية التعقيد بحسب موقع “فرانس 24 ” لأن البرنامج مضغوط جدا في الوقت الحالي مع اقتراب فترة الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة، يضاف إلى ذلك انطلاق مباريات كأس فرنسا في الأسبوع الأول من يناير المقبل.
وتشهد مناطق فرنسية عدة أبرزها باريس، احتجاجات في الأسابيع الماضية عرفت باسم “السترات الصفراء”، اعتراضا على السياسات الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون.


اترك تعليق