fbpx
Loading

بدعوة من الديوان الملكي.. مسؤول كنسي مصري يقيم أول قداس للمسيحيين بالسعودية

بواسطة: | 2018-12-02T18:49:49+02:00 الأحد - 2 ديسمبر 2018 - 4:13 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف مسؤول كنسي أرثوذكسي مصري، عن إقامة أول قداس لطائفته بالسعودية ضمن زيارته الحالية للمملكة بناء على دعوة من الديوان الملكي السعودي.

وقال الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة (شمال القاهرة) وتوابعها، إن “زيارته الأولى للمملكة تأتي لتفقد الأقباط في المملكة والاطمئنان على أحوالهم في بلدهم الثاني”.

موضحا أن “زيارته جاءت بدعوة كريمة من الديوان الملكي السعودي؛ حيث تستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي”.

وكشف مطران شبرا الخيمة أنه “تمت بالفعل إقامة أول قداس إلهي في السعودية، وتحديدا في العاصمة الرياض؛ حيث تم توفير قاعة بأحد الشاليهات بالمدينة وإقامة القداس بها بحضور العشرات من الأقباط”.

ونفى الأنبا مرقس “وجود كنيسة على الأراضي السعودية حتى الآن”.

ولم تعلن الكنسية المصرية ولا السعودية رسميا عن إقامة القداس، وهو الأول للمسيحيين بالمملكة.

وتأتي الزيارة بعد أيام من كشف رئيس وفد المسيحيين الإنجيليين “جويل روزنبرغ”، الذي التقى ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، أن الأخير طلب من علماء السعودية أن يشيعوا أن المقصود بكلمة “جزيرة العرب” بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم هي “مكة” و”المدينة” فقط، الأمر الذي يمهد لبناء كنائس في السعودية.

وذكر “روزنبرغ” فى مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة “i24NEWS” العبرية النسخة الإنجليزية، فى وقت سابق، الشهر الماضي، عن ولي العهد قوله: “لقد طلبت من علماء المسلمين لدي أن يشيعوا سؤال: ما هي الجزيرة العربية؟ هل هي مكة والمدينة فقط؟ وفي هذه الحالة قد نتمكن تدريجيا من السماح ببناء كنائس بشكل أوسع”.


اترك تعليق