fbpx
Loading

“دحلان”: “بن سلمان” باقٍ في الحكم 50 سنة

بواسطة: | 2018-12-07T16:54:59+02:00 الجمعة - 7 ديسمبر 2018 - 4:54 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال “محمد دحلان”، القيادي المفصول من حركة “فتح “الفلسطينية، ومستشار ولي عهد أبوظبي، إن ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان”، سيكون على رأس السلطة في المملكة لـ50 عاما قادمة.

جاء ذلك خلال حواره على قناة “العربية الحدث”، معلقا على ما قال إنها “شائعات ينشرها الإعلام القطري والتركي كي يخربوا مصر والسعودية”، مضيفا: “لازم ترتبوا أنفسكم إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قاعد لكم 50 سنة كمان، إلا إذا جاء تدخل إلهي”.

ويأتي حديث “دحلان” في ظل انتقادات حادة إلى ولي العهد السعودي على خلفية جريمة اغتيال الصحفي السعودي، “جمال خاشقجي”، في القنصلية السعودية بإسطنبول 2 أكتوبر الماضي، وسط تقارير استخبارية تشير إلى إصدار أمر الاغتيال من “بن سلمان” شخصيا.

كما نفى “دحلان”، تعرضه للضرب من قبل عصابة مجهولة في إمارة دبي، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” قبل أكثر من أسبوع.

وكانت صحيفة يني شفق “التركية” كشفت أن دحلان تعرّض لضرب شديد على يد عصابة مجهولة في إمارة دبي، وذلك تزامناً مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى الإمارات، الأسبوع الماضي.

وحسب الصحيفة التركية، فإن وليّي العهد السعودي والإماراتي طلبا من دحلان أن يتحمّل مسؤولية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على أنه الرأس المدبّر والمخطّط والآمر بها، بهدف إبعاد التهمة عن بن سلمان وتبرئة ساحته، إلا أن دحلان رفض تماماً هذا العرض.

و”دحلان”، المقيم حاليًا في الإمارات، كان فُصل من حركة “فتح” منتصف العام 2011، وذلك بسبب اتهام أجهزة الحركة له “بالمس بالأمن القومي الفلسطيني، والثراء الفاحش، والتآمر”.

وتسلّم رئاسة جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية بغزة، قبل سيطرة “حماس” على القطاع في عام 2007، وبقي خارج فلسطين منذ عام 2010، حيث فصلته حركة “فتح”.


اترك تعليق