fbpx
Loading

رغم تورطه في قضية “خاشقجي”.. “ترامب” يواصل دعمه لولي العهد السعودي

بواسطة: | 2018-12-12T17:16:28+02:00 الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 5:16 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

جدد الرئيس الأميركي “دونالد ترمب”، وقوفه إلى جانب ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، رغم تقييم وكالة الاستخبارات المركزية “سي.آي.أي” الذي يفيد بأنه أمر بقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

ورفض “ترامب”، في مقابلة خاصة مع وكالة رويترز، التعليق على ما إذا كان “بن سلمان” متورطا في القتل، لكنه أبدى دعمه له، موضحا أنه غير قلق من احتمال تعرضه للمساءلة، “لأنه من الصعب مساءلة شخص لم يرتكب أي خطأ”.

وكانت مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي أبلغت رويترز بأن بعض أفراد العائلة الحاكمة في السعودية يسعون سعيا حثيثا لمنع “محمد بن سلمان” من تولي العرش بعد والده الملك “سلمان بن عبد العزيز”، وبأنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة وترامب قد يلعبان دورا حاسما في ذلك الأمر.

وردا على ذلك قال ترامب “لم أسمع بذلك تماما.. بصراحة لا يمكنني التعليق عليه لأنني لم أسمع به على الإطلاق.. في حقيقة الأمر، إذا كان وصل إلى مسامعي شيء فهو أنه متمكن من السلطة”.

تأتي تصريحات ترامب هذه بينما أعلن مصدر في مجلس النواب الأميركي أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل ستقدم “الأربعاء” 12 ديسمبر، إحاطة لقادة مجلس النواب ورؤساء لجان الأمن القومي في المجلس بشأن قضية مقتل خاشقجي.

واغتيل “خاشقجي”، في 2 أكتوبر الماضي، داخل قنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قبل تقطيع جثته، والتخلص منها، في حادثة اعترفت بها المملكة، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عمن أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.


اترك تعليق