fbpx
Loading

صحفي مصري يطالب بتعديل دستوري لتمكين “السيسي” من الاستمرار في الحكم

بواسطة: | 2018-12-31T18:58:55+02:00 الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - 4:59 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أخبار اليوم” الصحفية المصرية الحكومية، “ياسر رزق”، لإجراء تعديل في دستور البلاد يتعلق بنظام الحكم، تحت مقال بعنوان “عام الإصلاح السياسي الذي تأخر”، بشكل يضمن لقائد الانقلاب “عبدالفتاح السيسي” عمليا الاستمرار في الحكم.

ووفقا للدستور المصري الحالي، ليس بوسع “السيسي” أن يستمر في الحكم بعد انتهاء ولايته الثانية في 2022 إذ ينص على أنه لا يجوز لأي رئيس أن يبقى أكثر من ولايتين متتاليتين.

واعتبر “رزق”، في مقاله الذي خصصه للحديث عن عام 2019، “أن المصلحة العليا للبلاد التي يراها مهددة اعتبارًا من شتاء 2021/ 2022، تقتضي إضافة مادة إلى الدستور تنص على إنشاء مجلس انتقالي مدته 5 سنوات تبدأ مع انتهاء فترة رئاسة السيسي، هو مجلس حماية الدولة وأهداف الثورة”.

وشدد على أن يترأس المجلس “عبدالفتاح السيسي” بوصفه مؤسس نظام 30 يونيو ومطلق بيان الثالث من يوليو ، ويضم المجلس في عضويته الرئيسين السابق والتالي على “السيسي”، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الشيوخ (إذا أنشئ المجلس)، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس المحكمة الدستورية العليا، والقائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، ورؤساء المجالس المعنية بالمرأة والإعلام وحقوق الإنسان.

 

و”رزق” معروف بقربه من السلطة، سواء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك أو السيسي، وكان أول صحفي يحاور السيسي بعد الانقلاب، وتداول نشطاء تسجيلا صوتيا لكواليس الحوار يقدم فيه رزق نصائح سياسية للسيسي


اترك تعليق