fbpx
Loading

صحيفة تركية تشكف تفاصيل جديدة عن اغتيال “جمال خاشقجي”

بواسطة: | 2018-12-30T18:36:33+02:00 الأحد - 30 ديسمبر 2018 - 6:36 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت صحيفة “ديلي صباح” التركية إن السبب الحقيقي وراء قتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، كان مساعيه لإنشاء جيش إلكتروني عبر مواقع التواصل للتغريد ضد سياسات النظام في المملكة وولي العهد “محمد بن سلمان”.

وأضافت الصحيفة، في تحقيق  نشرته، “السبت” 29 ديسمبر، أن المعارض السعودي المقيم في كندا “عمر بن عبدالعزيز” أكد أن موقف “خاشقجي” من “بن سلمان” تجاوز كثيرا حدود مجرد الانتقاد، وتعداه إلى التخطيط لفعل إعلامي حقيقي.

وأشارت إلى أن “عبدالعزيز” قال إن “خاشقجي” بدأ مشروعا مشتركا معه لإنشاء ما سمي بـ”جيش النحل” الإلكتروني، لمواجهة متصيدين إلكترونيين يعملون لصالح “بن سلمان” ويقودهم المستشار السابق بالديوان الملكي “سعود القحطاني”.

وأوضحت “ديلي صباح” أن تلك التصريحات رواها “عبدالعزيز” لصحفيين منها، يعملون على تأليف كتاب بعنوان: “الوحشية الدبلوماسية.. الأسرار السوداء لقتل خاشجقي”.

وأكد “عبد العزيز” أن “خاشقجي” استثمر شخصيا في إطلاق هذا المشروع 5 آلاف دولار أمريكي، وتعهد بأنه سيعثر على مانحين آخرين من بين المعارضين السعوديين.

واعتبر المعارض المقيم في كندا أن الحكومة السعودية علمت بالعمل الذي كان “خاشقجي” يقوم به، وبدأت تنظر إلى الصحفي الراحل كتهديد يجب التعامل معه.

وكشف “عبد العزيز” لصحفيي “ديلي صباح” بعض الرسائل التي بعثها له “خاشقجي” تظهر معارضته الشديدة تجاه “بن سلمان” الذي وصفه فيها كـ”باكمان”، بطل لعبة إلكترونية معروفة ومشهورة منذ ثمانيات القرن الماضي.

وسبق أن شارك “عبد العزيز” معلومات مماثلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية التي نشرت مجموعة من هذه الرسائل.

وعلى الرغم من الاتهامات المتكررة المنسوبة لولي العهد السعودي بالوقوف وراء مقتل خاشقجي من قبل أطراف عدة، إلا أن الرياض تنفي بإصرار أن للأمير محمد أي صلة بهذه الجريمة التي أثارت أصداء دولية شديدة.


اترك تعليق