fbpx
Loading

للعام الثاني.. “صلاح” أفضل لاعب أفريقي في استفتاء “بي بي سي”

بواسطة: | 2018-12-15T17:59:14+02:00 السبت - 15 ديسمبر 2018 - 5:59 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

توج نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري “محمد صلاح”، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، محافظا على لقبه الذي حققه العام الماضي.

و”صلاح” البالغ عمره 26 عاما، أول لاعب يحقق اللقب لعامين متتاليين، بعد أن نجح في ذلك النيجيري أوستن أوكوشا عامي 2003 و2004.

وبات صلاح ثالث مصري وخامس عربي يفوز بالجائزة.

وتفوق “صلاح” على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، والمغربي المهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي الآخر كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، والغاني توماس بارتي لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني.

ويعتلي الدولي المصري حاليا صدارة “البريميرليج” برصيد عشرة أهداف، متساويا مع الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

وفي ذات الوقت، ينافس صلاح على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في “القارة السمراء”.

وخلال عام 2018 توج صلاح بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم، بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

كما احتل صلاح المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو، الذي حل خامسا في عام 2009.

وعلى الصعيد الدولي، شارك صلاح مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما كان هو أيضا السبب الرئيسي في وصول الفراعنة للمونديال بإحرازه هدف التأهل في شباك الكونغو في المباراة الحاسمة بالتصفيات.

ورغم غياب صلاح عن المباراة الافتتاحية لمصر في كأس العالم، فإنه شارك أمام روسيا والسعودية وسجل هدفين في تلك البطولة.

كما قاد مصر للتأهل للنسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية كهداف للفريق وأصبح يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ بـ 39 هدفا.


اترك تعليق