fbpx
Loading

محكمة أمريكية تقضي بسجن محامي ترامب السابق 3 سنوات

بواسطة: | 2018-12-13T17:12:46+02:00 الخميس - 13 ديسمبر 2018 - 5:12 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أصدرت محكمة أمريكية، “الأربعاء” 12 ديمسبر، حكما بالسجن 3 سنوات على “مايكل كوهين”، محامي الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” السابق، بعد إدانته بتهم عديدة، بينها دفع رشاوى.

وتضمنت التهم الموجهة لـ”كوهين” تسهيل دفع الأموال إلى امرأتين كانت لهما “علاقات خاصة” بـ”ترامب”، إحداهما الممثلة الإباحية “ستورمي دانيلز”.

وخلال جلسة النطق بالحكم قال “كوهين” للقاضي الفيدرالي إنه “يعيش في سجن شخصي وعقلي” لأنه وافق على العمل لصالح “ترامب”.

وجاء الحكم بسجن محامي “ترامب” السابق في الاتجاه الذي أعلن الأخير أنه راغب به، معبرا عن ذلك عبر سلسلة تغريدات جاء فيها: “يطلب مايكل كوهين من القاضي الإفلات من السجن. هذا يعني أنه ربما ارتكب كل هذه الأمور الفظيعة التي لا علاقة لها بترامب، اختلاس، واقتراض مبالغ ضخمة، دون صدور عقوبة طويلة بالسجن بحقه؟”.

ووصف “ترامب” المبالغ التي دُفعت لامرأتين خلال الحملة الانتخابية عام 2016 كي تتكتما على علاقاته الخاصة معهما، بأنها كانت “قانونية”، مغردا: “الديمقراطيون يتلقفون مجرد معاملة (مالية) خاصة ويصفونها بشكل خاطئ بأنها مساهمة في الحملة (الرئاسية) وهي لم تكن كذلك، المعاملة أجراها محام”.

وحمل الرئيس الأمريكي “كوهين” مسؤولية أي خطأ جرى بما اعتبرها معاملة قانونية، قائلا: “إنها مسؤولية المحامي إذا حصل خطأ”،متهما “كوهين” بأنه يلجأ للكذب بهدف تخفيف عقوبته.


اترك تعليق