fbpx
Loading

“محمد صلاح” يقود ليفربول لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بواسطة: | 2018-12-12T22:15:11+02:00 الأربعاء - 12 ديسمبر 2018 - 5:15 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

خطف فريق ليفربول الإنجليزى، بطاقة التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا غاليا على ضيفه نابولي الإيطالي، بهدف دون مقابل، في المواجهة الحاسمة التي أقيمت بينهما مساء “الثلاثاء” 11 ديسمبر، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالمسابقة.

وبعد أيام قليلة على تسجيله ثلاثية (هاتريك) في مرمى بورنموث بالدوري الإنجليزي (بريميرليج)، تألق صلاح مجددا ووضع فريقه في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة بدوري الأبطال.

وأحرز الملك المصري هدف فوز الريدز والمباراة الوحيد في الدقيقة 34 عندما تخطى قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي وسدد من زاوية ضيقة جدا بيمناه من مسافة قريبة بين قدمي الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وبهذا الفوز رافق ليفربول فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، بعد فوزه السهل على مضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1.

وتساوى ليفربول بتسع نقاط مع نابولي، لكنه تأهل رغم تعادلهما في المواجهتين المباشرتين مع نابولي بفوز كل منهما على الآخر بهدف نظيف، نظرا لتفوق الريدز في عدد الأهداف بتسعة مقابل سبعة للفريق الإيطالي.

وبهذا التأهل يكون ليفربول قد عبر منعطفا هاما بتفادي الخروج المبكر من دور المجموعات، وتصدره ترتيب الدوري الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب.

يذكر أن هذا الهدف هو الـ35 لصلاح مع 13 تمريرة حاسمة في ملعب الأنفيلد في 38 مباراة بمختلف المسابقات.


اترك تعليق