fbpx
Loading

مطالبات لـ”ترامب” بكشف علاقاته المالية مع السعودية

بواسطة: | 2018-12-08T17:32:15+02:00 السبت - 8 ديسمبر 2018 - 5:12 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

طالب 11 عضوا ديمقراطيا في مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونجرس”، الرئيس “دونالد ترامب” بالكشف عن العلاقات المالية بين مؤسسة “ترامب” والسعودية.

وتأتي الرسالة المشتركة للأعضاء الديمقراطيين بعد تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” أوضحت فيه أن مجموعة ضغط “لوبي” حجزت 500 غرفة في فندق “ترامب” بواشنطن لجنود أمريكيين قدامى ضمن جهود مواجهة قانون تعارضه السعودية في “الكونجرس” بعد انتخابات 2016 الرئاسية.

وقالت الرسالة إن “التقرير الأخير بشأن صرف الحكومة السعودية مئات الآلاف من الدولارات في فندق لترامب بعد فترة وجيزة من انتخابه وخداع جنود أمريكيين قدامى قد يعطي رؤية عن الأسباب التي أدت لقطع الإدارة مسافة كبيرة لحماية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وأضاف الأعضاء “نحن بحاجة إلى محاسبة كاملة للرئيس ترامب وعلاقات العمل بين مؤسسة ترامب والحكومة السعودية، ويجب على الإدارة ألا تستمر في تجاهل مراقبة الكونجرس”.

وأكدوا أن “الشعب الأمريكي بحاجة لإجابات وسوف يحصل عليها بطريقة أو بأخرى”.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تقريرا يتحدث عن توجيه جماعات ضغط سعودية أموالا لفنادق “ترامب”، بعد فوزه بسباق الرئاسة.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن “جماعات ضغط سعودية عرضت على عسكريين قدامى بأمريكا رحلات مجانية إلى العاصمة واشنطن، إذا تمكنوا من الضغط على أعضاء في الكونغرس بمواجهة قانون ضد السعودية، وأن هذه الجماعات في بداية الأمر نزلت في فنادق في شمال فيرجينيا وبعد انتخاب ترامب غيروا الغرف إلى فندق ترامب في واشنطن لبقية الرحلة”، لافتة إلى أن عدد الغرف بلغ “500 غرفة بقيمة 270 ألف دولار”.


اترك تعليق