fbpx
Loading

من مصر ولبنان والجزائر والمغرب.. صحفيون عرب في “الكنيست” بدعوة رسمية من “إسرائيل”

بواسطة: | 2018-12-17T17:42:27+02:00 الإثنين - 17 ديسمبر 2018 - 4:49 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن “وفدا يضم سبعة صحفيين من أصول عربية، سيتوجهون إلى (إسرائيل)، “الثلاثاء” المقبل، في زيارة خاصة يحلون خلالها ضيوفًا على الكنيست (البرلمان)”.

وأضافت الصحيفة العبرية أن “الصحفيين السبعة من مصر ولبنان والجزائر والمغرب، إلا أنهم يعيشون منذ سنوات طويلة في أوروبا، وتمت دعوتهم ليكونوا ضيوفًا على البرلمان الإسرائيلي بمبادرة من سفارة “إسرائيل” في فرنسا”.

ومن هؤلاء الصحفيين “نادر علوش”، والذي نشر مقالاً أوضح فيه لماذا قرر الموافقة على دعوة السفارة وزيارة “إسرائيل”، بصحيفة “هافنغتون بوست” تحت عنوان: “عربي ومسلم: لماذا وافقت على السفر لإسرائيل؟ النهضة العربية ستبدأ بالاعتراف بإسرائيل”.

وقال “علوش” في المقال إن “تعليمه لم يسمح له بالتفكير في إسرائيل كحقيقة قائمة”، وفقا لما نقلته صحف عربية.

وذكرت الصحيفة أن “الصحفيين الذي يزورون إسرائيل يعملون لحساب جريدة (الأهرام) و(فرانس 24) بالعربية ووسائل إعلام أخرى في فرنسا وبلجيكا”.

ونقل عن رئيس الكنيست “يولي أدلشتاين” مباركته للخطوة وزيارة الوفد الصحفي لـ(إسرائيل)، قائلا: “نرحب بالمراسلين وندعوهم كي يتعرفوا على الديمقراطية الحقيقية الموجودة في إسرائيل، إنها الديمقراطية الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط”.

وذكرت الصحيفة أنه “خلال الزيارة سيحل الصحفيون العرب ضيوفًا على رئيس لجنة العمل التابعة للكنيست الإسرائيلي، البرلماني إيلي ألالوف، وسيلتقون أيضًا الوزير تساحي هنجي، وسيطلعون على مناقشات لجان البرلمان الإسرائيلي وجلسته العامة، كما سيزورون مركز بيريز للسلام”.


اترك تعليق