Loading

“نتنياهو” في أول زيارة إلى البرازيل: نقل السفارة للقدس “مسألة وقت”

بواسطة: | 2018-12-31T16:58:52+00:00 الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - 4:58 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، إن الرئيس البرازيلي “جايير بولسونارو”، وعد بنقل سفارة بلاده إلى القدس، مشيرا إلى أن الأمر ليس إلا مسألة وقت.

وكتب “نتنياهو” على “تويتر”: “الرئيس البرازيلي بولسونارو قال إنه سينقل السفارة البرازيلية إلى أورشليم”، مضيفا: “هذه هي مسألة وقت فقط، وأتطلع إلى استقباله في إسرائيل خلال شهر مارس المقبل”.

ومنح الرئيس البرازيلي المنتخب أعلى وسام شرف يعطى في البرازيل لشخصيات أجنبية مؤثرة وبارزة، لـ”بنيامين نتنياهو”، الذي وصل إلى ريو دي جانيرو، وتم استقباله من قبل “إدواردو بولسونارو”، نجل الرئيس البرازيلي المنتخب “جايير بولسونارو”.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية (غير حكومية)، نقلا عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، إن “بولسونارو”، قال لـ”نتنياهو” إنه “يتعرض لضغوط من الدول العربية للامتناع عن القيام بذلك”.

وأشار الرئيس البرازيلي إلى أنه “يخضع لضغط من قبل الدول العربية بعدم نقل السفارة إلى القدس”.

كما أعرب عن قلقه إزاء تأثر صادرات بلاده إلى الدول العربية والتي تقدر بمليارات الدولارات، وأنها قد تتعرض للضرر حال نقل السفارة إلى القدس.

وقال “بولسونارو”، إن مسؤولين أمنيين برازيليين حذروه من أن نقل السفارة يمكن أن يؤدي إلى تنفيذ هجمات من قبل الجماعات الإسلامية ضد أهداف برازيلية، وفق المسؤول الإسرائيلي.

ونوه المسؤول الإسرائيلي بأن “نتنياهو” أوضح لـ”بولسونارو”، أنه منذ قامت كلٌ من الولايات المتحدة وغواتيمالا بنقل سفارتيهما إلى القدس، لم تنفذ ضدهما هجمات إرهابية من قبل “داعش” أو منظمات أخرى.

ولم يتطرق “بولسونارو” و”نتنياهو” علنًا إلى قضية نقل السفارة البرازيلية إلى مدينة القدس، في أعقاب اجتماعهما يوم الجمعة الماضي.

وفي أكتوبر الماضي، وعد “بولسونارو”، خلال حملته الانتخابية، بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.


اترك تعليق