Loading

“وول ستريت جورنال”: 11 رسالة بين “بن سلمان” و”القحطاني” حول اغتيال “خاشقجي”

بواسطة: | 2018-12-01T16:41:51+00:00 السبت - 1 ديسمبر 2018 - 4:41 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن تقرير وكالة المخابرات الأمريكية (سي آي إيه)، الذي أشار لضلوع ولي العهد السعودي بجريمة قتل الصحفي “جمال خاشقجي”، أوضح أن “بن سلمان” أرسل 11 رسالة لمستشاره “سعود القحطاني” قبل وأثناء وبعد اغتيال “خاشقجي”.

واستندت الصحيفة لتقدير سري للغاية لوكالة الاستخبارات الأمريكية، ورد فيه أن “بن سلمان” أرسل ما لا يقل عن 11 رسالة هاتفية إلى أقرب مستشاريه “سعود القحطاني”، الذي أشرف على الفريق الذي قتل “خاشقجي”، في الساعات التي سبقت وأثناء وبعد وفاته.

وأوضحت الصحيفة أن “بن سلمان” قال في أغسطس 2017 لأحد مستشاريه إنه إذا لم تنجح جهوده لإقناع “خاشقجي” بالعودة إلى المملكة العربية السعودية، “يمكننا إغراؤه خارج المملكة العربية السعودية واتخاذ الترتيبات”، مايعني أن استدراج “خاشقجي” كانت الخطوة الأولى ضمن تحضيرات لاحقة ترتبت لاغتياله.

وكان ضابط سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، توقع أن يدخل تقييم الوكالة لمقتل “خاشقجي” مرحلة جديدة في يناير المقبل.

ويأتي تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية لتأكيد التقييم الذي أصدره قبل أكثر من أسبوع، والذي خلص فيه إلى اعتقاده بأن ولي عهد السعودية هو من أمر بقتل خاشقجي.

 

لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شكّك في التقييم، وقال، إن “من المحتمل جدا أن يكون ولي العهد على علم بهذا الحدث المأساوي، ربما كان وربما لم يكن!”.


اترك تعليق