fbpx
Loading

9 ديسمبر.. موعد القمة الخليجية المقبلة في السعودية

بواسطة: | 2018-12-04T17:27:45+02:00 الثلاثاء - 4 ديسمبر 2018 - 5:27 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية “عبد اللطيف بن راشد الزياني”، إن “القمة الخليجية المقبلة ستُعقد “الأحد” 9 ديسمبر الجاري، في السعودية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا”، أن العاهل البحريني، الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” تسلم رسالة خطية تتضمن دعوة من الملك  السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”؛ لحضور أعمال الدورة 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها الرياض.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، “عبداللطيف بن راشد الزياني”، هو من  نقل الرسالة  خلال استقباله بقصر الصافرية أمس.

ويأتي ذلك بعد كلمة وزير الخارجية القطري، “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”، ألقاها بمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن، قال فيها إن الوضع الحالي لمجلس التعاون الخليجي مؤسف، في ظل افتقاده القدرة على التأثير.

كما أبدى الوزير تشاؤمه من إمكانية استرداد المجلس لدوره مستقبلا في ظل الوضع الحالي، قائلا: “ما يحدث لمجلس التعاون الخليجي أمر مؤسف لأنه كان أكثر الهياكل استقرارا في المنطقة”.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، منذ يونيو 2017، ثم فرضت عليها حصارا بريا وجويا وبحريا.

وتتهم الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على القرار الوطني القطري.

ويعتبر مجلس التعاون الخليجي بمثابة هيئة جامعة لدول المجلس، ويضم قطر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عُمان.


اترك تعليق