fbpx
Loading

أمير قطر يصل اليابان في ثاني محطات جولته الآسيوية

بواسطة: | 2019-01-28T17:37:56+02:00 الإثنين - 28 يناير 2019 - 5:37 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

وصل أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني”، إلى العاصمة اليابانية طوكيو خلال زيارة رسمية لليابان، ضمن جولة خارجية آسيوية هي الثانية من نوعها، وتشمل كوريا الجنوبية، واليابان والصين.

واستقبل أمير قطر لدى وصوله، نائب وزير الخارجية “نوريزاكو سوزوكي”، والأمين العام لرابطة الصداقة اليابانية القطرية “تاداهيكو إيتو”.

من جهته، قال السفير الياباني لدى الدوحة “سييتشي أوتسوكا”، إن هذه الزيارة تعد أول اجتماع بين قطر واليابان منذ بداية المقاطعة العربية في يونيو 2017.

واستهل أمير قطر جولته بزيارة كوريا الجنوبية أمس الأحد، ثم توجه إلى اليابان، ويختتمها بزيارة الصين، التي تستمر لمدة يومين في 30 و31 من يناير الجاري.

وتعد جولة تميم بن حمد، ثاني جولاته الآسيوية منذ بداية الأزمة الخليجية، إذ قام الأمير القطري بجولته الأولى في منتصف أكتوبر 2017، بعد أربعة أشهر من محاصرة الدوحة من قبل بعض الدول العربية، وشملت زيارة ثلاث دول “ماليزيا، سنغافورة وإندونيسيا”.

وترتبط دولة قطر مع كل من كوريا الجنوبية واليابان والصين، بعلاقات اقتصادية وسياسية وثيقة، حيث تزوّد قطر كوريا الجنوبية بـ11.5 مليون طن من الغاز الطبيعي، ما يجعل من كوريا أكبر وجهة لتصدير الغاز الطبيعي المسال بالنسبة لقطر، فيما بلغ حجم التجارة الثنائية بين قطر وكوريا الجنوبية 11.7 مليارات دولار عام 2017.


اترك تعليق