fbpx
Loading

السعودية.. النائب العام يطلب إعدام 5 من بين 11 متهما في قضية “خاشقجي”

بواسطة: | 2019-01-04T14:38:42+02:00 الجمعة - 4 يناير 2019 - 2:38 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب النائب العام السعودي “سعود المعجب”، بإعدام خمسة من بين 11 متهما في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي في أول جلسة تعقدها محكمة سعودية لنظر القضية، بحسب ما نشرته وكالة “واس”.

وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الجلسة عُقدت بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض، وبعد سماع المتهمين للائحة الاتهامات بحضور محاميهم، طلبوا جميعا نسخة من اللائحة، وإمهالهم للإجابة على ما ورد فيها، وتم تمكينهم من المهلة (لم يحدد مدتها) التي طلبوها حسب نظام الإجراءات الجزائية.

وأضاف أن “النيابة العامة مستمرة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

وأشار إلى أن النيابة أرسلت مذكرتي إنابة قضائية إلى تركيا لطلب ما لديهم من أدلة أو قرائن متعلقة بهذه القضية، لكن لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، موضحا أن النيابة العامة لا تزال بانتظار ما يرد منهم جوابا على ذلك، حسب البيان.

وبعد تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بقتل “خاشقجي” وتقطيع جثته داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ إثر “فشل مفاوضات معه لإقناعه بالعودة إلى المملكة”.

وخلص تقييم لـ”وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية” (سي آي إيه) إلى أن قتل “خاشقجي” كان بأمر مباشر من ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”.

وأثارت الجريمة غضبا عالميا واسعة، فيما تطالب تركيا بتسلم المتهمين لمحاكمتهم من قبل قضائها


اترك تعليق