fbpx
Loading

سيناتور أمريكي يتقدم بمشروع قانون في الكونجرس لعزل “ترامب”

بواسطة: | 2019-01-06T18:09:26+02:00 الأحد - 6 يناير 2019 - 6:09 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قدم السيناتور الأمريكي “براد شيرمان” مشروع قانون لمجلس النواب (الكونجرس) بشأن عزل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من منصبه.

واعتبر “شيرمان” أن إعاقة العدالة هي أوضح وأروع جريمة جنائية ارتكبها “ترامب” خلال فترة رئاسته حتى الآن.

وأكد “شيرمان” أن تقديمه لمشروع القانون لا يأتي في سياق المنافسة الحزبية ولكنه “التزام منه بالدفاع عن الدستور الذي ينتهكه ترامب”، مشيرا إلى أن النسخة الحالية من مشروع القانون تمت كتابتها منذ يوليو 2017.

ورأى “شيرمان” أن ما كشفت عنه التحقيقات حتى الآن بالإضافة إلى الشهادات والمعلومات المتوفرة كافية لعزل “ترامب”، مضيفا: “لا حاجة إلى الانتظار حتى تعطينا جميع التحقيقات المتنوعة فهرسا كاملا عن كل أفعال ترامب المحتملة”.

وتابع: “لدينا أدلة واضحة ومقنعة على أن ترامب مذنب بعرقلة العدالة. لقد حان الوقت الآن لكي تبدأ اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب جلسات استماع حول العزل”.

وعبر “شيرمان” عن اعتقاده أن الكونجرس الحالي قد لا يتمكن من عزل “ترامب”، ولكن تقديم مشروع قانون العزل، جنبا إلى جنب مع عوامل أخرى، ربما يقنع موظفي البيت الأبيض والنواب الجمهوريين بممارسة مزيد من الضغوط على “ترامب”.

ولفت إلى أن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين يحذرون “ترامب” علنا ​​وسرا من أنه يحتاج إلى كبح جماح سلوكه وإلا سيصبح عزله حقيقيا”.

وأضاف: “ربما ينجح الجمهوريين والعاملون في البيت الأبيض في إقناع ترامب بممارسة السيطرة على الانفعالات والحكم بكفاءة. ربما يستطيعون إقناعه بأن لا يضطر أبدا مرة أخرى إلى تفجير معلومات استخباراتية حساسة للغاية لوزير خارجية روسي”.

وفي ديسمبر الماضي، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، إنه لم يقم بأي عمل يمكن أن يكون سببا لإقالته.


اترك تعليق