Loading

قطر تقصى الإمارات من كأس آسيا برباعية وتواجه اليابان فى النهائى

بواسطة: | 2019-01-30T16:51:22+00:00 الأربعاء - 30 يناير 2019 - 4:51 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه بنتيجة 4-0 على الإمارات، مستضيف الدورة، في أول مباراة بينهما منذ قطع العلاقات بين البلدين في عام 2017.

وافتتح “بوعلام خوخي” التسجيل بتسديدة طويلة من الجهة اليمنى، وأضاف المعز علي الهدف الثاني، وهو الثامن له في الدورة، قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني عمق “حسن الهيدوس” جراح منتخب الإمارات بهدف ثالث، قبل أن تأتي الضربة القاضية من “حامد إسماعيل” بهدف رابع.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب القطري إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم، بينما تحطم حلم الإماراتيين في بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية في تاريخهم.

وتشارك قطر في النهائيات من دون جماهيرها في ظل أزمة دبلوماسية خليجية على خلفية قطع الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة، علاقاتها مع الدوحة في حزيران 2017 بسبب اتهام تنفيه قطر بدعم التنظيمات المتطرفة.

وتغيب جماهيرها عن البطولة برغم تأكيد السلطات الإماراتية السماح بقدومها بالتنسيق مع الاتحاد القاري.

وفي السياق، هنأ الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء القطري، منتخب بلاده بالتأهل إلى نهائي كأس الأمم الآسيوية.

وكتب آل ثاني أمس الثلاثاء، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كلنا فخر بفريق المستقبل منتخبنا الوطني، كفو عليكم رفعتوا الراس وفرحتوا أهل قطر، كل التوفيق في النهائي”.

https://twitter.com/ANK_AlThani/status/1090279039015833601

كما هنأ أمير الكويت، الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”، أمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد”، بفوز المنتخب القطري وبلوغه الدور النهائي لبطولة آسيا 2019 مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل فوزا للكرة الخليجية والعربية.


اترك تعليق