Loading

كأس آسيا.. “سوريا” و”أستراليا” و”فلسطين” في صراع للتأهل

بواسطة: | 2019-01-16T15:44:33+00:00 الثلاثاء - 15 يناير 2019 - 3:10 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تتواصل مباريات كأس آسيا في الجولة الثالثة من دوري المجموعات اليوم “الثلاثاء” 15 يناير؛ إذ تقام مباراتان، الأولى بين أستراليا وسوريا، والثانية بين الأردن وفلسطين.

وستكون سوريا أمام مهمة معقدة عندما تواجه أستراليا حاملة اللقب في العين، فيما تحلم فلسطين بتأهل تاريخي عندما تواجه الجار الأردني المنتشي من صدارته في أبوظبي، الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية لكأس آسيا 2019 في كرة القدم.

وضمن الأردن الصدارة بست نقاط، لأن استراليا، الوحيدة القادرة على اللحاق به، قد خسرت أمامه افتتاحا. ولا تزال منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين قادرة على التأهل، ويملك “سوكروز” الأفضلية كون التعادل يضمن له المركز الثاني، علما بأن أي منتخب يحصد أربع نقاط سيبلغ دور الـ16 ولو من المركز الثالث.

ويتأهل الأول والثاني في كل من مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث ضمن المجموعات الست في نظام يعتمد للمرة الأولى في البطولة بسبب رفع عدد المشاركين إلى 24 منتخبا.

ولا بديل لسوريا عن الفوز كون التعادل سيرفع رصيدها إلى نقطتين بعد تعادلها مع فلسطين وخسارتها الموجعة أمام الأردن بهدفين، فيما يؤكد لها الفوز الوصافة ومواجهة ثاني المجموعة السادسة (اليابان راهنا بفارق الأهداف عن أوزبكستان).

وتأمل فلسطين في الاستفادة من برودة حماسة المنتخب الأردني واحتمال مشاركته بتشكيلة رديفة، كي تحقق باكورة انتصاراتها في كأس آسيا وتبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد مشاركة وحيدة في 2015 خسرت فيها مبارياتها الثلاث.

ويأمل الأردن الذي يواجه في الدور التالي ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة، استعادة مشواريه اللافتين في كأس آسيا 2004 و2011 عندما بلغ ربع النهائي مع المدربين المصري محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد.


اترك تعليق