fbpx
Loading

كأس آسيا 2019.. تأهل السعودية وإيران والعراق إلى دور الـ 16

بواسطة: | 2019-01-13T18:26:16+02:00 الأحد - 13 يناير 2019 - 6:26 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نجحت منتخبات السعودية والعراق وإيران في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد تفوقهم على لبنان واليمن وفيتنام على التوالي.

المنتخب السعودي عبر إلى الدور الثاني للمرة الأولى في عام 2007 بعد فوزه المستحق على لبنان 2-0 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

ورفعت السعودية، حاملة اللقب ثلاث مرات، رصيدها إلى 6 نقاط بعد تفوقها على كوريا الشمالية 4-0 في فوز افتتاحي يعد الأول منذ 1996، وتخطت لبنان بعدما سيطرت وكانت الأكثر فرصا خلال اللقاء، فيما بقي رصيد الأخير دون نقاط.

ولحقت السعودية بالأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران والعراق، في النهائيات التي يخوضها 24 منتخبا للمرة الأولى ويتأهل الى دورها الثاني متصدر ووصيف كل من المجموعات الست وأفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث.

وبات رصيد العراق ست نقاط من أول جولتين ليلحق بمنتخب إيران الذي ضمن الصعود في وقت سابق اليوم أيضا بالتفوق 2-صفر على فيتنام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبات العراق خامس المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر قبل ختام الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بعد الأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران.

ونجح المنتخب الإيراني، في التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بتغلبه على نظيره الفيتنامي بهدفين دون رد.

ورفعت إيران رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول للمجموعة الرابعة مؤقتا، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، فيما بقي رصيد فيتنام دون نقاط في المركز الأخير.


اترك تعليق