fbpx
Loading

لأول مرة.. “ماريا كاري” تغني في السعودية

بواسطة: | 2019-01-26T19:23:45+02:00 السبت - 26 يناير 2019 - 7:23 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تحيى الفنانة الأمريكية “ماريا كارى”، حفلًا غنائيًا لأول مرة فى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، “الخميس” 31 من يناير الحالى، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة السعودية الدولية للجولف.

وقالت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، عبر حسابها على “تويتر”: “ولأول مرة في المملكة، وفي إحدى الأمسيات الفنية في منطقة الترفيه.. الفنانة العالمية ماريا كاري، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الغولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (كيك)”.

https://twitter.com/kaec_saudi/status/1088542459238539264

وبهذه المناسبة، أرسلت علياء شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، طلباً إلى ماريا كاري عبر “تويتر”، بأن توجه الشكر لها على المسرح خلال الحفل.

وتمنت علياء الهذلول، في تغريدة موجَّهَة لماريا كاري أن تكون شقيقتها بين حضور الحفل، و”لكنها خلف القضبان لأنها حاولت تحسين أوضاع النساء”، في السعودية.

ويقود ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” ما يسميه “انفتاحا” داخل المجتمع السعودي لـ”التحرر من القيود الدينية والاجتماعية”، بما يتماشى مع النمط الغربي، ويقلل من سطوة رجال الدين داخل المملكة المعروفة بأنها قبلة العالم السني.

وتمثلت أبرز مظاهر هذا الانفتاح، الذي يقابل بمعارضة شديدة من الأوساط المحافظة، في السماح بإقامة الحفلات الغنائية، وقيادة المرأة للسيارة، وافتتاح دور السينما.


اترك تعليق