Loading

“نتنياهو” يمنع إدخال دفعة جديدة من المنحة القطرية لقطاع غزة

بواسطة: | 2019-01-23T17:07:53+00:00 الأربعاء - 23 يناير 2019 - 5:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، منع إدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه “في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة”.

ويعتبر هذا الموقف تراجعا من سلطة الاحتلال التي وافقت الجمعة الماضي، على إدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية.

يذكر أنه وفق التفاهمات الأخيرة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، فإن قطر تقوم بإدخال منحة مالية شهرية لقطاع غزة بقيمة 15 مليون دولار، تتضمن رواتب موظفين من غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، وتمكنت الدوحة من إدخال دفعتين سابقتين، قبل أن يمنع الاحتلال، دخول الدفعة الثالثة.

ويأتي القرار الإسرائيلي، بمنع دخول الدفعة الجديدة من الأموال القطرية، بعد ساعات من قصف مدفعية الاحتلال لمواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عنصر بكتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، وإصابة 4 آخرين أحدهم بجراح خطيرة، ردا على ما قال جيش الاحتلال إنه عملية إطلاق نار نفذها قناص فلسطيني من جنوب قطاع غزة، أدت إلى إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة.

وبدأت قطر في نوفمبر الماضي، برنامجا مدته ستة أشهر بقيمة 150 مليون دولار لتمويل رواتب موظفي الحكومة وشحنات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء هناك، مما يوفر إجراء يخفف الحصار على القطاع والمستمر منذ نحو 12 عاما.


اترك تعليق