fbpx
Loading

وثيقة مصرية مسربة تكشف السبب وراء اعتقالات “الريتز” بالسعودية

بواسطة: | 2019-01-02T19:24:55+02:00 الأربعاء - 2 يناير 2019 - 6:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نشر حساب “نفاذ” الشهير على موقع “تويتر” وثيقة مسربة منسوبة لوزارة الخارجية المصرية، تتحدث عن حملة الاعتقالات التي نفذها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بحق عدد من الأمراء ورجال الأعمال في نوفمبر 2017.

وتشير الوثيقة إلى أن حملة الاعتقالات جاءت بهدف قطع الطريق على الأصوات التي توالي ولي العهد السعودي السابق الأمير “محمد بن نايف”.

وبحسب الوثيقة، فقد اعتبر وزير الخارجية المصري “سامح شكري” أن صدور أمر ملكي بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة “بن سلمان” ما هي إلا مجرد غطاء لقرارات الاعتقال بحق من لا يدين له بالولاء من رجال الأعمال والوزراء والأمراء.

وحذر “شكري” في المذكرة من احتمال قيام السعودية بمحاولة توريط مصر بالصراع المفتوح ضد إيران، رافعا توصية إلى الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” بأنه يقع على عاتقه مسؤولية ترشيد المملكة ولجمها”.

وفي نوفمبر 2017، شن “بن سلمان” حملة اعتقالات واسعة ضد أمراء من العائلة الحاكمة، ومسؤولين ووزراء حاليين وسابقين، تحت مزاعم “حملة لمكافحة الفساد”.

وبحسب النائب العام السعودي “سعود بن عبدالله المعجب”، فإن الحكومة نجحت في جمع أكثر من 100 مليار دولار من خلال تسويات مالية مع الموقوفين.


اترك تعليق