fbpx
Loading

وزارة التعليم السودانية تقرر استئناف الدراسة الثلاثاء المقبل

بواسطة: | 2019-01-06T21:20:55+02:00 الأحد - 6 يناير 2019 - 9:20 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت وزارة التربية والتعليم السودانية، استئناف الدراسة في مدارس الخرطوم بداية من “الثلاثاء” المقبل.

وقالت “الوزارة”، في بيان لها، إن “استئناف الدراسة سيشمل رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي والثانوي، وذلك لجميع المدارس سواء كانت حكومية أو خاصة أو أجنبية”.

ويأتي الإعلان عن استئناف الدراسة بالخرطوم، الذي لا يشمل التعليم الجامعي، وسط تزايد الدعوات من تجمعات مهنية وأحزاب المعارضة ومنظمات مدنية للخروج في موكب جماهيري في العاصمة السودانية، الأحد، لتسليم مذكرة للقصر الرئاسي تطالب الرئيس “عمر البشير” بالتنحي.

وأعلنت الحكومة، تعطيل الدراسة في كل المراحل الدراسية، منذ ديسمبر الماضي، بما فيها الجامعات، في الخرطوم وعدد من الولايات الأخرى التي شهدت احتجاجات واسعة ومنها ولاية النيل الأبيض في الجنوب، ونهر النيل والشمالية، وشمال كردفان، وسنار، والقضارف.

ويشهد السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم نحو 70% وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي وسائر العملات الأجنبية.

ومؤخرا، اعترف “البشير” بأن بلاده تمر بظروف اقتصادية ضاغطة، أسبابها داخلية وخارجية، داعيا المعارضة، في الوقت ذاته، إلى ما سماه نبذ العنف وحل الخلافات عبر الحوار الجاد  والمشاركة في بناء السودان.

وخلال خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الـ63، تعهد “البشير” بتوسيع المشاركة في إدارة الدولة والالتزام بإجراء الانتخابات في عام 2020 بأجواء حرة ونزيهة “تعزيزا لمبدأ التداول السلمي للسلطة”، حسب قوله.


اترك تعليق