Loading

أكتوبر المقبل.. الاتحاد الإفريقي يدعو إلى إجراء انتخابات في ليبيا

بواسطة: | 2019-02-12T19:20:03+00:00 الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - 7:20 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعا الاتحاد الإفريقي إلى تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا مطلع يوليو القادم بهدف إيجاد حل للنزاع الداخلي هناك، وضرورة إجراء انتخابات في هذا البلد في أكتوبر القادم.

وجاء في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي في ختام قمة عُقدت يومي الأحد والاثنين في العاصمة الإثيوبية، أن الجمعية العامة كلفت رئيس المفوضية الإفريقية، موسى فكي، ببذل جهود “من أجل الدعوة لمؤتمر دولي في أديس أبابا في يوليو، حول المصالحة في ليبيا بإشراف الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة”.

وطلبت الجمعية العامة من المفوضية اتخاذ “كافة الإجراءات اللازمة” مع الأمم المتحدة والحكومة الليبية “من أجل إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أكتوبر 2019”.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط من اقتتال بين كيانات مسلحة وصراع على الشرعية والسلطة، في وضع تسعى الأمم المتحدة إلى إنهائه عبر عملية سياسية متعثرة.

وتسيطر قوات الجنرال “خليفة حفتر” على المناطق الشرقية من ليبيا، ضمن صراع مع حكومة “الوفاق الوطني”، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وقبل نحو شهر، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا “عماد السائح”، أن المفوضية أنجزت 90% من التجهيز لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور الدائم للبلاد، والذي لم يحدد موعده بعد.


اترك تعليق