fbpx
Loading

الإمارات تشتري الذهب من فنزويلا.. وواشنطن تتوعدها

بواسطة: | 2019-02-01T14:30:34+02:00 الجمعة - 1 فبراير 2019 - 2:30 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وكالة رويترز أن فنزويلا ستبيع الأيام المقبلة 15 طنا من حيازات مصرفها المركزي من الذهب لدولة الإمارات، مقابل سيولة نقدية باليورو.
ونقلت “الوكالة” عن مسؤول كبير فنزويلي (لم تسمه) قوله، إن “الهدف من هذه الخطة هو توفير سيولة نقدية للبلاد من أجل الحفاظ على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية.وأضاف المسؤول الذي اطلع على الخطة أن البيع من احتياطيات الذهب لدعم العملة الفنزويلية بدأ في 26 يناير المنصرم، بشحنة قدرها ثلاثة أطنان”.
وتأتي هذه العملية في أعقاب تصدير فنزويلا ذهبا غير منقى بقيمة تسعمئة مليون دولار العام الماضي إلى تركيا والإمارات.
ومن جهته حذر السيناتور الأميركي “ماركو روبيو” سفارة الإمارات في الولايات المتحدة من إقدام شركة “نور كابيتال” الإماراتية على “سرقة” الذهب من فنزويلا.
وقال -في تغريدة له على “تويتر”- إن “لدى الولايات المتحدة تقارير تفيد بأن مواطنا فرنسيا يعمل لصالح الشركة يوجد في كراكاس من أجل التنسيق “لسرقة” مزيد من الذهب الفنزويلي.”
وأضاف “روبيو” أنه يأمل في أن تكون سفارة الإمارات قد أبلغت شركة “نور كابيتال” وأي خدمة لتأجير الطائرات، بأن الإقدام على ذلك سيقابَل بعقوبات من وزارة الخزانة الأميركية.
وتواجه فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية أعلن خلالها رئيس البرلمان “خوان جوايدو” نفسه رئيسا للبلاد، واعترفت به الولايات المتحدة على الفور إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، في حين اتهمه الرئيس نيكولاس مادورو بالعمل على الانقلاب عليه.


اترك تعليق