fbpx
Loading

اليمن.. “الحوثيون” يعلنون عن مبادرة جديدة

بواسطة: | 2019-02-05T18:59:31+02:00 الثلاثاء - 5 فبراير 2019 - 6:58 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن “الحوثيون” عن تقديمهم مبادرة دولية ضمن المفاوضات التي جرت، “الثلاثاء” 5 فبراير، في العاصمة الأردنية عمّان، تتضمن إطلاق 400 أسير من طرفي النزاع اليمني.
وقال رئيس الوفد الحوثي لشؤون الأسرى والمعتقلين “عبد القادر مرتضى”: “قدمنا بحضور المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، مبادرة دولية تتضمن إطلاق سراح 400 أسير من الطرفين”.
وأضاف –في تصريحات لقناة “روسيا اليوم” الفضائية: “هذه مبادرة من جانبنا، ونحن مستعدون لهذه العملية وجاهزون لتقديم 200 أسير من الأسماء التي يطالب بها الطرف الآخر (الحكومة اليمنية)، وذلك مقابل أن يقوم الطرف الآخر بإطلاق 200 من الأسماء التي أوردناها في قوائمنا”.. “لم نحصل حتى الآن على إجابة من الطرف الآخر، ونأمل أن يكون الجواب إيجابيا”.
وتابع قوله: “الطرف الآخر جاء كما المرة الماضية، ولم يقدم أي جديد، وإنما قدم الرد على ملاحظاتنا ولم يكشف فيها عن أي أسير من الأسرى الموجودين لديه والبالغ عددهم أكثر من 7500 أسير”.
وشهدت العاصمة الأردنية عمّان اليوم جولة مفاوضات ثنائية جديدة بين فرقاء اليمن، وجرت المفاوضات برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة لجنة الصليب الأحمر الدولي.

 


اترك تعليق