fbpx
Loading

رغم الحظر الدولي.. دعم عسكري مصري إماراتي لقوات “حفتر” في ليبيا

بواسطة: | 2019-02-21T18:37:33+02:00 الخميس - 21 فبراير 2019 - 6:37 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف الخبير العسكري الروسي، يوري لامين، أن منصة الصواريخ “كورنيت – إي” الروسية الصنع التي تم تركيبها على سقف عربة “Cougar” من تصنيع شركة Streit Group” الإماراتية الكندية.

وقال “لامين” إن منظومة “كورنيت – إي” الروسية المضادة للدبابات اشترتها السلطات الليبية في عهد العقيد معمر القذافي. وكان الخبراء الأجانب قد رصدوا استخدامها من قبل الطرفين المتنازعين في الحرب الليبية منذ عام 2011.

وبشأن منصة “كورنيت – إي” المركبة على عربة “Cougar” أوضح الخبير الروسي إن قوات حفتر تتلقى دعما عسكريا، بما في ذلك المدرعات الخفيفة، من مصر والإمارات.

وبين أن منتجات شركة “Streit Group”، بما في ذلك عربات “Cougar” و”Spartan” المدرعتين بدأت تورد، حسب المعلومات الواردة من فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، إلى ليبيا منذ عام 2012 حيث كانت وزارة الداخلية الليبية تتسلمها.

ويبدو أن المدرعات ينتجها أحد المصانع في الإمارات العربية حيث تتمركز القدرات الإنتاجية الرئيسية لشركة “Streit Group” الإماراتية الكندية.

وتتهم الأمم المتحدة دولة الإمارات بانتهاك حظر السلاح الدولي المفروض على ليبيا مما يسهم في استمرار الحرب الأهلية وزعزعة الاستقرار في هذا البلد دعما للجنرال المنشق خليفة حفتر.


اترك تعليق