fbpx
Loading

رفضًا للتطبيع.. كويتي ينسحب من بطولة دولية لوجود لاعبين إسرائيليين

بواسطة: | 2019-02-22T14:54:45+02:00 الجمعة - 22 فبراير 2019 - 2:54 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

رفض لاعب منتخب الكويت لـ”الجودو”، “حبيب السبتي”، استكمال مشاركته في بطولة روما الدولية بعد معرفته بوجود 3 لاعبين من الكيان الصهيوني معه في نفس الفئة.

وقال “السبتي”، -في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”-: “قبل أيام شاركت ممثلاً بلدي الكويت في بطولة روما الدولية للجودو، ولم أستكمل مشاركتي لوجود 3 لاعبين من الكيان الصهيوني معي بنفس الفئة حيث إن مواجهتي لأحدهم كان أمراً حتمياً”.

وأضاف: “لا يشرفني اللعب أو حتى التواجد تحت سقفٍ واحد مع ممثلي الكيان الصهيوني الغاصب”، مرفقاً تغريدته بوسم #كويتيون_ضد_التطبيع.

وهذه ليست المرة الأولي الذي يرفض كويتيون التطبيع الرياض مع الكيان الصهيوني، ففي أواخر يناير الماضي، أعلن اللاعب الكويتي عبد الله العنجري انسحابه من بطولة العالم بـ”الجوجيتسو”، وذلك بعد أو وضعته القرعة في مواجهة لاعب صهيوني في إحدى جولات البطولة.

وقرر العنجري الانسحاب من بطولة العالم في لعبة “الجوجيتسو” التي تحتضنها ولاية لوس أنجلوس الأمريكية؛ تعبيرًا عن رفضه لنتائج القرعة.

ويأتي ذلك في الوقت التي تشهد العلاقات الإسرائيلية، خلال الفترة الأخيرة، تناميا ملحوظا مع دول عربية وإسلامية، وتعاونا أمنيا واستخباراتيا وثيقا مع عواصم خليجية وعربية، إلا أن الكويت تبقى من الدول التي تؤكد تمسكها برفض التطبيع.


اترك تعليق