fbpx
Loading

” واشنطن بوست” تعلن إطلاق منصة “زملاء جمال خاشقجي”

بواسطة: | 2019-02-27T13:34:55+02:00 الأربعاء - 27 فبراير 2019 - 1:34 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أطلقت صحيفة “واشنطن بوست منصة جديدة تحمل اسم “زملاء خاشقجي”، تكريما للصحفي السعودي المغدور به داخل قنصلية بلاده بتركيا “جمال خاشقجي”.

وقالت الصحيفة، إن المنصة هي بمثابة برنامج جديد للآراء العالمية، أنشئت لتكريم كاتب العمود لديها “خاشقجي”.

وأضافت أن الخطوة “ستوفر منصة مستقلة للصحفيين والكتاب لإبداء وجهات نظرهم من أماكن في العالم تتعرض فيه حرية التعبير للتهديد أو القمع”.

وأوضحت الصحيفة أنها “اختارت هالة الدوسري، الناشطة السعودية الفائزة بجائزة (هيومان رايتس ووتش) والباحثة والكاتبة، أول زميل لجمال خاشقجي”.

وقال “فريد هيات”، محرر الصفحة الافتتاحية في “واشنطن بوست”: “يشرفنا أن نشيد بحياة جمال وعمله، وبالقيم التي اهتم بها، بما فيها حقوق الإنسان، وحرية التعبير”.

وأضاف: “ويشرفنا أن هالة قبلت أن تكون أول زميل.. تتمتع هالة بصوت محترم وقيادي في قضايا النساء، وسياسة الصحة، والإصلاح السياسي في عموم السعودية، ودول الخليج العربي”.

وتابع: “نتطلع إلى انضمامها إلى قائمة المساهمين لدينا لتقديم وجهات نظر مختلفة ومدروسة قد لا يتمكنون من التعبير عنها في بلدانهم أو منطقتهم”.

وأثارت جريمة قتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل “خاشقجي”، وتقطيع جثته داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.


اترك تعليق