Loading

“أردوغان” يطالب دول العالم بالتصدي للنازيين الجدد

بواسطة: | 2019-03-22T16:01:49+00:00 الجمعة - 22 مارس 2019 - 4:01 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، كافة دول العالم بالتصدي للنازيين الجدد، محذرا من أن “تجاهل إرهابهم سيكلفنا ثمنا باهظا”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها “الجمعة” 22 مارس، في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية حول هجوم نيوزيلندا الإرهابي، بمدينة إسطنبول التركية.

و”الجمعة” الماضية، استهدف هجوما مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش” النيوزيلندية، اسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب 50 آخر

وقال “أردوغان” يجب التعامل مع النازيين الجدد ككيانات إرهابية مثل تعاملنا مع تنظيمات “داعش” وحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) الإرهابية.

وأضاف” نواجه اليوم عداء صريحا للإسلام وكراهية للمسلمين وهذه المسألة لم تعد مجرد قضية سياسية ومجتمعية وإنما خطرا يؤرق الأمن ورجال الدولة والمواطنين”.

وأوضح أن تصاعد ثقافة العنصرية لا يضر فقط بالمسلمين بل باليهود والأفارقة والآسيويين والغجر أيضا.

وأكد أنه على الإنسانية التصدي للكراهية المتصاعدة ضد المسلمين مثلما تصدت لمعاداة السامية بعد آفة الهولوكوست (المحرقة) إبان الحرب العالمية الثانية.

كما طالب أردوغان بضرورة اتخاذ سلسلة تدابير عاجلة بداية من تغليظ العقوبات، وحتى مراجعة تعريف الإرهاب في المناهج الدراسية، لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا وكراهية المسلمين.


اترك تعليق