fbpx
Loading

“ترامب” يدعو لسحب جائزة “بوليتزر” من صحيفتي “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست”

بواسطة: | 2019-03-30T19:01:50+02:00 السبت - 30 مارس 2019 - 7:01 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعا الرئيس الأمريكي” دونالد ترامب”، إلى سحب جوائز بوليتزر من كل من صحيفتي “ذي نيويورك تايمز ” و”ذي واشنطن بوست” الأمريكيتين بسبب تغطيتهما للتحقيقات الخاصة بقضية “تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية”.

وقال ترامب، في تغريدة له على “تويتر”، إنه من المضحك جدًا أن تحصل هاتان الصحيفتان على جائزة بوليتزر عن تغطية هي “100% سلبية ومزيفة “بشأن” التواطؤ مع روسيا، ولم يكن ثمة تواطؤ “لذا فإن الأمر به إما غفلة أو فساد، وبالتالي فمن اللازم أن يتم سحب الجائزة منهما”.

وانتقد ترامب بشدة وسائل الإعلام في بلاده خلال الأيام الماضية بعد أن قام المدعي العام ويليام بار بنشر ملخص تقرير المحقق الخاص روبرت مولر” والذي أوضح أن ترامب لم يتواطأ مع روسيا.

والعام الماضي، حصلتا الصحيفتين مناصفة على جائزة بوليتزر لتغطيتهما لتحقيقات مولر وما تردد عن الصلة بين التدخل الروسي في انتخابات 2016 الرئاسية في أمريكا وبين أعضاء الحملة الانتخابية لترامب ومساعديه.

وتعد جوائز بوليتزر من جوائز الإنجاز والتميز في الولايات المتحدة، وتمنح في مجالات الصحافة الورقية والرقمية والآداب والتأليف الموسيقي، وأنشئت عام 1917 تنفيذا لوصية جوزيف بوليتزر الأمريكي من أصل مجري والذي حقق ثروته من كونه ناشرا للصحف، وقامت جامعة كولومبيا بالإشراف على الجائزة التي تقدم في 21 مجالا معظمها في الصحافة، وتبلغ قيمة كل جائزة نحو 15 ألف دولار أمريكي.


اترك تعليق