fbpx
Loading

داعية سعودي: “لسنا مأمورين شرعا بتحرير فلسطين”

بواسطة: | 2019-03-31T20:19:20+02:00 الأحد - 31 مارس 2019 - 8:19 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أثار الداعية السعودي “بدر العامر”، جدلا بسبب فتواه بأن “تحرير فلسطين ليس واجبا شرعيا”.

وتساءل “العامر” –في معرض حديثه عما يحدث في قطاع غزة والتصعيد الصهيوني في تغريدة له “تويتر”-: “هل يجب علينا شرعاً تحرير فلسطين؟.. سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية”.

https://twitter.com/bader_alamer/status/1110493882607898624

وفي رده على السؤال الذي طرحه من خلال مناقشة متابعيه،  قال “العامر”:”بالعربي لست مأمورًا شرعًا بفعل مالا أطيق واستطيع” (في إشارة لتحرير فلسطين والدفاع عن قطاع غزة المحاصر).

وزاد مدافعا عن النظام السعودي: “السعودية لم تقصر فيما تستطيع لا في التاريخ ولا في الحاضر، أكبر دولة أسهمت مالياً وسياسياً في نصرة القضية، ومع ذلك يناصبونها العداء، كيف بهؤلاء أن يوفقهم الله في مساعيهم وهم ظلمة لا ينصفون .. وأفعالهم مزيدات وحماقات وخاصة حماس”.

وأضاف الداعية السعودي: “ليس عند المسلمين قدرة للتحرير، والأوامر الشرعية كافة منوطة بالاستطاعة ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها .. وعليهم الإعداد لذلك حتى يتمكنوا من تحرير أرضهم”.

وتأتي هذه التغريدات في ظل ارتفاع وتيرة التطبيع بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات والبحرين، في حين تتحدث تقارير عن علاقات سرية وطيدة مع السعودية.


اترك تعليق