fbpx
Loading

مطار حمد الدولي الأفضل بالشرق الأوسط للعام الخامس والرابع عالميا

بواسطة: | 2019-03-28T18:48:03+02:00 الخميس - 28 مارس 2019 - 6:48 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

حصل مطار حمد الدولي بقطر على المركز الرابع بقائمة أفضل مطارات العالم، كما نجح في الحفاظ على تقييم الخمس نجوم إلى جانب فوزه بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس” العالمية للمطارات 2019، الذي أقيم، “الأربعاء” 27 مارس، خلال “معرض محطات المسافرين 2019” في العاصمة البريطانية (لندن).

وفي معرِض تعليقه على نتائج جوائز “سكاي تراكس”، قال الرئيس التنفيذي للعمليات بالمطار “بدر محمد المير”: “نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزه مطار حمد الدولي (..) ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الخدمة لأفضل تجربة سفر، وسنواصل استثمارنا في مرافق المطار وخدماته وتقنياته المتطورة ليكون هو الخيار الأمثل والمطار المفضل لدى ملايين المسافرين من حولنا في العالم.”

وأضاف: “تحظى جوائز سكاي تراكس بمكانة خاصة لدينا جميعاً في مطار حمد الدولي، وذلك لكونها تمثل منصة تمكن مسافرينا من التعبير عن آرائهم في الخدمات التي نوفرها لهم. ونحن ممتنون حقاً ويشرفنا أن نحظى بهذا الدعم والولاء من عملائنا، كما أننا متحمسون أكثر من أي وقت مضى للاستمرار في تقديم أفضل تجربة سفر وتلبية احتياجات المسافرين وقطاع السفر على نطاق أوسع.”

وتعتمد جوائز “سكاي تراكس” العالمية للمطارات على ترشيحات ملايين المسافرين في أكثر من 500 مطار عالمي مشارك في الاستبيان، ما يجعلها واحدة من كبرى الجوائز التي تُحدَّد نتائجها بناء على استطلاعات رأي المسافرين حول العالم.

ويقيِّم الاستطلاع رضا العملاء عبر 39 مؤشراً رئيسياً من مؤشرات الأداء بشأن الخدمات والمنتجات التي يقدمها المطار، بداية من تسجيل الوصول والتنقل داخله والتسوق والأمن والجوازات، وصولاً إلى نقطة المغادرة.

وتستوعب المرحلة الثانية من خطة توسعة مطار حمد الدولي، التي تم إطلاقها في مطلع عام 2019، 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام ،2022 بالإضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن إلى 3 ملايين طن سنوياً.

ويأتي هذا التوسع في إطار الاستعدادات الجارية في قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 حيث ستشهد البلاد استقبال أعداد كبيرة من الزوار لمشاهدة مباريات البطولة العالمية.


اترك تعليق