fbpx
Loading

أردوغان يتجاوز عقبة الانتخابات المحلية وسط ترقب دولي

بواسطة: | 2019-04-01T17:29:24+02:00 الإثنين - 1 أبريل 2019 - 5:29 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شهدت الانتخابات المحلية التركية تقدم كبير لحزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث أحرز وفق النتائج الأولية نسبة 45%، إلا أنه عانى في بعض البلديات الكبرى.

 

وفي بلدية اسطنبول الكبرى احتدمت المنافسة بين مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدريم ومنافسه من حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، حيث أعلن يلدريم فوزه مساء الأحد، فيما أوضحت النتائج تقارب كبير بين المتنافسين.

 

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس لجنة الانتخابات التركية، سعدي غوفن، صباح الاثنين، تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، أمام منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.

 

وأشار سعدي إلى أن عملية الفرز لم تنته في بلدية إسطنبول الكبرى بعد، لافتا إلى أنه بحسب المعلومات لديه، فإن إمام أوغلو حصل حتى اللحظة على 4,159,650 صوتا، فيما حصل بن علي يلدريم على 4,131,761 من الأصوات.

 

ومساء الأحد، أعلن الرئيس التركي، رجيب طيب أردوغان، في خطاب الشرفة المعروف من العاصمة أنقرة، فوز حزبه بالنصيب الأكبر في الانتخابات المحلية، مؤكدا فوز تحالف الشعب بـ16 بلدية كبرى و24 بلدية مدينة و538 بلديات أقضية، و200 بلدة.

 

وقال أردوغان إن مصير السياسة التي لا يوجد الشعب بداخلها ينتهي إلى الفاشية، والديكتاتورية، والظلم، مضيفا،  “لهذا السبب كنا دوما نبحث عن رضا ودعم الشعب، وسنواصل طريقنا فيما بعد على نفس النهج نفسه”.

 

وأوضح أردوغان أن سياسات العدالة في الفترة المقبلة ستركز على العمل على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدا أن أولية حزبه خلال الفترة الممتدة للعام 2023 هي تعزيز الاقتصاد مع التركيز على التكنولوجيا والتصدير وزيادة فرص العمل.


اترك تعليق