fbpx
Loading

إعادة فرز الأصوات بأنقرة وإسطنبول.. وأردوغان يجتمع مع يلدريم

بواسطة: | 2019-04-04T14:11:12+02:00 الخميس - 4 أبريل 2019 - 2:11 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

أعلنت الرئاسة التركية عن اجتماع عقده الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع مرشح الحزب الحاكم لرئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم، لتقييم نتائج الانتخابات المحلية، تزامنا مع بدء إعادة الفرز في عدد من الدوائر في أنقرة وإسطنبول.

 

وقررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إعادة فرز الأصوات الباطلة في 16 قضاء وكامل الأصوات في قضاء واحد بمدينة إسطنبول بناء على طعون قدمها حزب العدالة والتنمية، وسط اتهامات بتلاعب حزب الشعب الجمهوري المعارض بالنتائج.

 

وحذر بن علي يلدريم منافسه مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو من أن التصرف بشكل غير مسؤول قبل البت بالاعتراضات من شأنه أن يثير التوتر في المجتمع ويضر البلد والشعب.

 

وقال يلدريم إن تلقي التهاني والاتصالات من رؤساء بلديات أجانب ومحاولة ممارسة ضغط دولي وطلب الحصول على رسائل دعم من الدول الأجنبية يغضب الشعب التركي.

 

وفي محاولة لاستباق أي تطورات قد تترتب على إعادة الفرز، حث مرشح المعارضة في مدينة إسطنبول اللجنة العليا للانتخابات اليوم الأربعاء على تأكيد فوزه بمنصب رئيس بلدية المدينة.

 

وقال أوغلو للصحفيين “نريد العدالة. نطالب بتفويضنا من اللجنة العليا للانتخابات، التي أعلنت الأرقام، بصفتي رئيس بلدية منتخبا لهذه المدينة… العالم يراقبنا، العالم يراقب انتخابات هذه المدينة”.

 

جدير بالذكر أن نتائج الانتخابات المحلية بتركيا أظهرت تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تقدم في نحو 40 محافظة من أصل 81، إلا أنه تراجع في عدد من البلديات الكبرى، حيث خسر العاصمة أنقرة وبلدية إزمير وأنطاليا.

 


اترك تعليق