Loading

احتجاجات واسعة بالبحرين تلغي زيارة وفد إسرائيلي للمنامة

بواسطة: | 2019-04-15T14:52:50+00:00 الإثنين - 15 أبريل 2019 - 2:52 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع



قالت صحيفة عبرية إن وفدا إسرائيليا، برئاسة وزير الاقتصاد، انسحب من مؤتمر، كان من المقرر عقده في مملكة البحرين، هذا الأسبوع “لدواع أمنية بعد احتجاجات في البحرين”.

 

وأعلن وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، في مقابلة مع القناة الاسرائيلية (13)، أن القرار بعدم المشاركة جاء لاعتبارات سياسية، خاصة بوزير الاقتصاد إيلي كوهين.

 

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم”، قالت في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن الوفد الإسرائيلي كان من المقرر أن يضم 30 من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين الإسرائيليين.

 

وأشارت الصحيفة إلى احتجاجات واسعة في البحرين، حيث أصدر البرلمان بيانا رافضا للزيارة، إضافة إلى بعض الاحتجاجات الصغيرة في الشوارع، بالتزامن مع رفض واسع للزيارة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت أن المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 15- 18 فبراير الجاري، تنظمه الشبكة العالمية لريادة الأعمال، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.

 

وفي هذا السياق، قال جوناثان أورتمانز رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال، لرويترز، إنه رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول الأخرى المشاركة.




اترك تعليق