fbpx
Loading

السعودية تعتقل 8 ناشطين بينهم مواطنان يحملان الجنسية الأمريكية

بواسطة: | 2019-04-05T11:45:21+02:00 الجمعة - 5 أبريل 2019 - 11:45 ص|
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتقلت السلطات السعودية ثمانية أشخاص، بينهم مواطنان يحملان الجنسية الأمريكية، في حملة جديدة استهدفت داعمين لحقوق المرأة وأشخاصاً على صلة بنشطاء معتقلين.

 

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مصدر مطلع على الاعتقالات، إنّه تم اعتقال الأشخاص الثمانية، أمس الخميس، من دون تفاصيل عن هوية كل منهم ومكان احتجازهم.

 

وأشارت “أسوشييتد برس”، إلى أنّه من بين المعتقلين، صلاح الحيدر، وهو مواطن سعودي يحمل الجنسية الأمريكية، ويعيش مع زوجته وطفله في الرياض، ووالدته الناشطة في مجال حقوق المرأة عزيزة اليوسف، والتي تجري محاكمتها، وتم إطلاق سراحها مؤخراً من السجن.

 

وفي السياق ذاته، قال الناشط السعودي عبد الله العودة، نجل الداعية والمفكر السعودي المعتقل سلمان العودة، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الجمعة، إنّ السلطات السعودية اعتقلت 8 أشخاص، بينهم مواطنان يحملان الجنسية الأميركية، أحدهما صلاح الحيدر، والآخر هو الطبيب والكاتب بدر الإبراهيم.

 

 

ونشر حساب «معتقلي الرأي» عبر تويتر والمخصص لنشر أخبار المعتقلين في سجون السعودية، أسماء المعتقلين الثمانية، وهم: “يزيد الفيفي، أنس المزروع، صلاح الحيدر، بدر الإبراهيم، محمد الصادق، ثُمَر المرزوقي، خديجة الحربي، فهد أباالخيل”.

 

جدير بالذكر، أن الجلسة الثالثة من محاكمة ناشطات حقوقيات سعوديات، انتهت الأربعاء، من دون إصدار المحكمة الجزائية في الرياض أوامر إفراج مؤقت جديدة، بعد أن أفرجت خلال الجلسة السابقة عن ثلاث معتقلات بشكل مؤقت، هن المدونة إيمان النفجان، والأكاديمية عزيزة اليوسف والداعية رقية المحارب، شرطَ حضورهن الجلسات المقبلة.

 


اترك تعليق