Loading

القحطاني على رأس القائمة.. أمريكا تحظر دخول 16 سعوديًا لتورطهم في قتل خاشقجي

بواسطة: | 2019-04-09T14:12:39+00:00 الثلاثاء - 9 أبريل 2019 - 2:12 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم منع دخول 16 سعوديا إلى الولايات المتحدة لتورطهم في اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأشارت الوزارة إلى أن مايك بومبيو، سيعلن عن أسماء أفراد لعبوا دورا في قتل جمال خاشقجي، مضيفة، “هؤلاء الأفراد وأسرهم غير مؤهلين لدخول الولايات المتحدة”.

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن الأفراد الـ16 تم إدراجهم على قائمة الممنوعين من دخول البلاد بموجب قانون متعلق بالعمليات الخارجية، وينصّ على أنه “في حالات عندما يكون لدى وزير الخارجية معلومات موثوقة بأن مسؤولين من حكومات أجنبية تورطوا في عمليات فساد كبيرة أو انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، يمنع دخول هؤلاء الأشخاص وأفراد عائلاتهم المباشرين إلى الولايات المتحدة”.

 

وترأس سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي، القائمة التي ضمت 16 شخصية: هم

“سعود القحطاني، ماهر مطرب، صلاح طبيبي، مشعل البستاني، نايف العريفي، محمد الزهراني، منصور أبو حسين، خالد العتيبي، عبد العزيز الهوساوي، وليد الشهري، ثار الحربي، فهد البلوي، بدر العتيبي، مصطفى المدني، سيف القحطاني، تركي السهري”.

 

يذكر أن الصحفي السعودي اختفى، يوم 2 أكتوبر الماضي، عقب دخوله إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، لاستخلاص وثائق شخصية، ونفت الرياض في بداية الأمر حادث الاغتيال داخل القنصلية، قبل أن تغير روايتها أكثر من مرة، وتعترف في الأخير بالواقعة وتوجّه تهم قتل الصحفي وتقطيع جثته لمسؤولين سعوديين مقربين من ولي العهد.

 


اترك تعليق