fbpx
Loading

بوتفليقة يعين حكومة جديدة.. والجيش يتمسك بإعلان شغور منصب الرئيس

بواسطة: | 2019-04-01T17:26:19+02:00 الإثنين - 1 أبريل 2019 - 5:26 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن التلفزيون الجزائري، أمس الأحد، عن قرار للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بتعيين حكومة جديدة، تتكون من 27 وزيرا، 6 منهم أعضاء من الطاقم الحكومي السابق، بينهم نور الدين بدوي الذي يظل رئيسا للوزراء.

 

واحتفظ بوتفليقة بمنصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة، وأبقى كذلك على الفريق قايد صالح في منصب نائب وزير الدفاع

.

فيما تداولت وسائل إعلامية، أنباء عن نية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الإعلان عن استقالته طبقا لأحكام المادة 102، وذلك بعد تجديد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح لدعوته المجلس الدستوري للبت فيما إذ كان الرئيس بوتفليقة البالغ من العمر 82 عاما لائقا للمنصب، وذلك بموجب المادة 102 من الدستور.

 

من جانبها أعلنت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، أنها فتحت تحقيقات ابتدائية في قضايا فساد وتهريب أموال بالعملة الصعبة إلى خارج البلاد

 

وأكدت في بيان، اليوم الاثنين، أنها أصدرت أوامر بمنع السفر ضد مجموعة من الأشخاص كتدبير احترازي وفقاً للمادة 36 مكرر1 إجرائي من قانون الإجراءات الجزائية.

 

وفي ذات السياق، أعلنت الجزائر منع كل الطائرات الخاصة من الإقلاع أو الهبوط في مطارات البلاد حتى نهاية الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن مدن الجزائر شهدت تظاهرات مليونية طالبت بعدم ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، وهو ما تفاعل معه الرئيس الحالي بعد أسابيع من الحراك الشعبي، ولكن أصحب إعلانه بتأجيل الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى.


اترك تعليق