Loading

تأجيل نظر قضية ناشطات سعوديات بعد موجة اعتقالات جديدة

بواسطة: | 2019-04-17T13:50:26+00:00 الأربعاء - 17 أبريل 2019 - 1:50 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أرجأت المحكمة الجزائية بالرياض، اليوم الأربعاء، رابع جلسة في قضية ناشطات يطالبن بإنهاء حظر قيادة النساء للسيارات ونظام ولاية الرجل على المرأة في المملكة.

 

وأبلغ مسؤول في المحكمة بعض أقارب الناشطات بأن الجلسة لن تنعقد، مشيرا إلى أسباب خاصة لدى القاضي. ولم يذكر موعدا جديدا لعقدها.

 

وألقت السلطات السعودية، في أعقاب جلسة المحاكمة الثالثة للنشاطات، القبض على ما لا يقل عن 14 شخصا، من بينهم ابن إحدى المعتقلات، ويحمل اثنان من المعتقلين الجدد جنسية أمريكية سعودية مزدوجة، ومن بين المحتجزين أيضا امرأة حبلى.

 

وقال النائب العام السعودي في مايو، إنه تم إلقاء القبض على بعض النساء للاشتباه في الإضرار بمصالح البلاد وتقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج.

 

جدير بالذكر، أن نشاطات أعلنوا عن تعرضهن للتعذيب داخل السجون السعودية، ووجهت أصابع الاتهام لسعود القحطاني مستشار ولي العهد، وعززت من رواياتهن تورط القحطاني واتهامه بالوقوف وراء فريق الاغتيال الذي نفذ جريمة خاشقجي.

 

ومنذ إعلان محمد بن سلمان وليا للعهد عام 2017، ألقي القبض على عشرات الناشطين وعلى مثقفين ورجال دين في وقائع منفصلة، في محاولة للقضاء على أي معارضة لولي العهد.


اترك تعليق